أهلا وسهلا بك يا |زائر| في سوق السراي
 
شبكة قلوب العربالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 
 

 إذا حضرت الملائكة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن العراق
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الدولة : العراق
عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 04/06/2011
العمر : 38
ذكر
 
مُساهمةموضوع: إذا حضرت الملائكة   الخميس يونيو 09, 2011 3:40 am

 

إذا حضرت الملائكة


بحث طبيب عربي في موضوع استمر أربع سنوات حتى توصل إلى نتيجة غريبة مفادها يتلخص بقوله :
أنا طبيب عيون وقد تعمقت كثيراً في حديث الرسول الكريم صلى الله عليه واله وسلم الذي يقول فيه : " إذا سمعتم أصوات الديكة فسلوا الله من فضله فإنها رأت ملكاً وإذا سمعتم نهيق الحمير فتعوذوا بالله من الشيطان فإنها رأت شيطانا "
ومن هذا الحديث يتضح لنا أن قدرة الجهاز البصري للإنسان محدودة ، وتختلف
عن القدرة البصرية للحمير ، والتي بدورها تختلف في قدرتها عن القدرة البصرية للديكة ، وبالتالي فإن قدرة البصر لدى الإنسان محدودة لا ترى ما تحت الأشعة الحمراء ولا ما فوق الأشعة البنفسجية ، لكن قدرة الديكة والحمير تتعدى ذلك .
والسؤال هنا : كيف يرى الحمار والديك الجن والملائكة ؟
الجواب هو: أن الحمير ترى الأشعة الحمراء والشيطان وهو من الجان خلق من نار ، أي من الأشعة تحت لحمراء!! لذلك ترى الحمير الجن ولا ترى الملائكة ، أما
الديكة فترى الأشعة البنفسجية والملائكة مخلوقة من نور أي من الأشعة البنفسجية لذلك تراها الديكة .
وهذا يفسر لنا لماذا تهرب الشياطين عند ذكر الله والسبب هو لأن الملائكة تحضر
إلى المكان الذي يذكر فيه الله فتهرب الشياطين وهذا يذكرنا بالمثل الذي يقول :
(إذا حضرت الملائكة ذهبت الشياطين)
والسؤال هنا : لماذا تهرب الشياطين عند وجود الملائكة ؟
الجواب هو : لأن الشياطين تتضرر من رؤية نور الملائكة .
بمعنى آخر: إذا اجتمعت الأشعة فوق بنفسجية والأشعة تحت الحمراء في مكان
فإن الأشعة الحمراء تتلاشى .
سبحــــــان اللـــــــــــــــه

 

 

 

 


الموضوع : إذا حضرت الملائكة  المصدر : موقع قلوب العرب

ابن العراق ; توقيع العضو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hameed.montadarabi.com
nour
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar

الدولة : الجزائر
عدد المساهمات : 386
تاريخ التسجيل : 30/12/2010
العمر : 41
انثى
 
مُساهمةموضوع: رد: إذا حضرت الملائكة   الجمعة يونيو 10, 2011 12:16 pm

 

سبحان الله
أعجبني إنتقائك للموضيع
وهذا الموضوع في القمة
جزاك الله كل خير وبارك فيك
مشكور رررررررررررر

 

 

 

 


الموضوع : إذا حضرت الملائكة  المصدر : موقع قلوب العرب

nour ; توقيع العضو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mr.ziko
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الدولة : مصر
عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 05/06/2011
العمر : 28
ذكر
 
مُساهمةموضوع: رد: إذا حضرت الملائكة   الأحد يونيو 12, 2011 3:01 pm

 

بالفعل كلام صحيح تسلم ايديك على المعلومه

 

 

 

 


الموضوع : إذا حضرت الملائكة  المصدر : موقع قلوب العرب

mr.ziko ; توقيع العضو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
blsam
عضو مميز
عضو مميز
avatar

الدولة : العراق
عدد المساهمات : 197
تاريخ التسجيل : 30/06/2011
العمر : 39
انثى
 
مُساهمةموضوع: رد: إذا حضرت الملائكة   الجمعة يوليو 15, 2011 12:24 pm

 

سبحان الله رب العالمين تبارك الله احسن الخالقين
موضوع نير وشيق بارك الله فيك
وجزاك الف خير

 

 

 

 


الموضوع : إذا حضرت الملائكة  المصدر : موقع قلوب العرب

blsam ; توقيع العضو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إذا حضرت الملائكة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
 
صفحة 1 من اصل 1

تذكر قول الله تعالى { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى العام :: قسم الحوار والنقاش-
أهلا وسهلا بك يا |زائر| في الموقع العربي الاول للتعارف والصداقة والزواج
قوانين وشروط استخدام موقع قلوب العرب | دردشة وشات قلوب العرب | تابعو قلوب العرب على الفيس بوك | تابعوا قلوب العرب على تويتر | الاشتراك في قلوب العرب